السبت، 7 مارس 2009

إخبار من طرف الكاتب العام بالنيابة لنقابة مفتشي التعليم

. السبت، 7 مارس 2009

إخـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــار


عقدت النقابة لقاءين مع الإدارة المركزية الأول بتاريخ 05 مارس 2009 مع المفتشة العامة حول دليل التنقيط والإشكالات المتعددة التي طرحتها الشبكات المقترحة فيه، فأخبرت النقابة أن المفتشية العامة ليست

هي المكلفة من طرف الوزير بإعداد الدليل إنما مديرية الموارد البشرية، وأن مشاركتها فيه نسبية خاصة وأن إعداد وثيقة من هذا القبيل في حاجة إلى وقت ودون ضغوط كيفما كانت طبيعتها وأنها كانت مشتغلة على هذا الورش منذ تسلم المفتشة العامة لهذا المنصب.
وبخصوص الموقف من هذا الدليل فقد دعت إلى تطبيقه مع التصرف في المؤشرات وتدوين الملاحظات لتداركها في المحطات المقبلة وقد كان الرد من طرف النقابة واضحا حيث أخبرت بتعذر ذلك في سياق لم يتضح فيه مآل تقرير التفتيش ولم تحدد فيه الوظائف والمهام بدقة إلى غير من ذلك من الملاحظات المسجلة على الدليل.
أما اللقاء الثاني فكان يوم 06 مارس 2009 مع مديرية الموارد البشرية في شخص رئيس قسم التدبير المندمج لموظفي التعليم الابتدائي الذي أخبرالنقابة بتأجيل العمل بالدليل حتى بعد ترقيتي 2008 و2009 نظرا للإكراهات التي تبينت بعد إصداره وأنه سيتم تمديد العمل بالمعايير السابقة في ترقيتي 2008 و2009 وستصدر مذكرة عاجلا تلغي المذكرة 04 المرافقة للدليل.
للعلم فقد تقدمت النقابة بمقترح تمديد العمل بمعايير2006 و2007 في ترقيتي 2008 و2009 في لقاء رسمي مع مدير الموارد البشرية حول الدليل آنف الذكر لكن لم يتم العمل بالاقتراح حتى جاء الخبر اليقين من الميدان ومن امتناع المفتشين المعلن عن تعبئة الشبكات المقترحة حتى الأخذ بالملاحظات الموجهة للمديرية في تقرير من 29 صفحة منشور على الموقع الإلكتروني للنقابة. والسلام الكاتب العام بالنيابة : عبد القادر أكجيل

0 commentaires: