الثلاثاء، 3 مارس 2009

المجلس الإقليمي بزاكورة للنقابة الوطنة للتعليم(كدش):اضراب يومي4و5 مارس 2009 واعتصام الشغيلة التعليمية بالنيابة. واضراب 72 ساعة ومسيرة شعبية خلال الأسبوع الاخير من مارس

. الثلاثاء، 3 مارس 2009

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المجلس الإقليمي زاكورة
بلاغ
* اضراب يومي4و5 مارس 2009 واعتصام الشغيلة التعليمية بالنيابة. و* اضراب 72 ساعة ومسيرة شعبية خلال الأسبوع الاخير من مارس .
من أجل : - صيانة حق الاضراب .
- استقرار الشغيلة وتراجع النيابة عن التعسف والزبونية.
- تعميم الاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق النائية.
- إلغاء المذكرة الوزارية رقم 4.
إن المجلس الاقليمي المنعقد

بأكدز يوم الخميس 26 فبراير 2009 وبعد تقييم موضوعي للخطوات الاولى من البرنامج النضالي الخاص بالدورة الثانية الذي قررته النقابة الوطنية للتعليم،وبعد استحضار الموجة الجديدة من هجوم الدولة على المدرسة العمومية وعلى مكتسبات الشغيلة التعليمية وتعنت المسؤولين عن القطاع في الاستجابة لمطالب شغيلة الاقليم ، واصرارهم على مواصلة تنفيذ بنود المخطط الذي يستعجل تسليع التربية ونزع التقنين واستعباد الشغيلة.
فإنه يعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي:
1- تهنئته الشغيلة التعليمية على انجاح الخطوات الاولى من البرنامج النضالي التصاعدي واعتزازه بمواقف الشغيلة المبدئية وعلى رأسها التشبت بخيارالنضال،الخيار الوحيد الضامن للكرامة والحقوق.
2- مواصلة التصعيد النضالي الوحدوي حتى الاستجابة للمطالب الواردة بالبيان الصادر بزاكورة يوم 10/2/ 2009:
- التراجع عن المذكرة الوزارية رقم 4 والقاضية بتجميد الترقية وشرعنة نظام الطاعة والمحسوبية بقطاع التعليم.
- تعميم إستفادة كافة شغيلة الاقليم من التعويض عن العمل بالمناطق النائية
- الوفاء بالالتزامات الأكاديمية والنيابية السابقة :الحريات النقابية ،إلغاء التنبيهات…
- ايقاف مسلسل إعادة الانتشار والتراجع عن كل الإجراءات اللاتربوية والتعسفية والزبونية ( التهديد بالعزل ،الأشباح،الخصاص،معالجة مشاكل مجموعة مدارس أفلاندرا.ثانوية إعدادية إبن رشد،مجموعة مدارس تلات.مجموعة مدارس تينزولين.مجموعة مدارس تامزموط…)
- حل مشاكل البنايات والتجهيزات والوسائل التعليمية (مؤسسات تصلح لكل شيئ إلا للتعليم،ثانوية المهدي الجراري ،ثا لمحاميد الغزلان،ملحقة الامام البخاري،ثانوية إعدادية الخوارزمي ،ثانوية المجد…)
- تفعيل المراقبة التربوية وحل مشكل إستعمالات الزمن و دمقرطة التكوين المستمر وتمكين الشغيلة من نقط التفتيش.
- حل مشاكل الرخص الطبية وشواهد الحضور الخاصة بمتابعة الدراسة الجامعية.
- رفع السرية عن النقط الإدارية المتعلقة بالإمتحانات المهنية.
- تسوية الوضعية الادارية والمادية لكل الفئات ( الأعوان ،المدمجون،حاملي الشهادات العليا، المجازون،العرضيون، المجتازون للكفاءة موسم 04/2005 ،المقبلين على الترقية…)
- اصدار مذكرة دائمة لتوقيع محضر الخروج في 30 يونيو.
  - تسوية التعويضات لمستحقيها(التنقل ،محاربة الامية،التكونيات…)
  كما يدعو المجلس الاقليمي:
* كافة الشغيلة التعليمية بالاقليم الى:
الانخراط الواسع و المبدئي في الخطوة الموالية من البرنامج النضالي والمتمثلة في اضراب يومي 4و 5 مارس 2009و اعتصام الشغيلة التعليمية بالخيمة النضالية بالنيابة الاقليمية من الساعة 10صباحا من اليوم الاول الى الساعة السادسة مساء من اليوم الثاني .
الاستعداد للمسيرة الشعبية و الاضراب لمدة 72 ساعة خلال الاسبوع الاخير من مارس .
مقاطعة المذكرة الوزارية رقم 4 وعدم الرد على الاستفسارات المتعلقة بالاضراب .
* كافة الفروع النقابية المناضلة الى التنسيق و الوحدة النضاليتين لاسقاط ما يسمى بالمخطط الاستعجالي وايقاف الهجوم على حق الشغيلة في الاضراب.
* المركزيات النقابية الى تحمل مسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن وحدة الشغيلة و حقوقها ووضع مخطط نضالي استعجالي يصون حق الاضراب وينقد المدرسة العمو مية من الدمار .
*أعضاء المجلس النقابي الى الحضور لا جتماع استثنائي يوم الاحد 1/3/ 2009 على الساعة 10 صباحا قصد التعبئة والتحضير للاعتصام.مدرستنا في المزاد.مكتسبات عديدة قيد التهديد…. فإلى التصعيد النضالي الوحدوي يا شغيلة التعليم.
أكدز:26/2/2009

ref:http://abooba.maktoobblog.com/1617948/المجلس-الإقليمي-بزاكورة-للنقابة-الوط/

0 commentaires: